7 نصائح لتصبح مصمماً ناجحاً


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نفتح اول مقال من مجال التصميم وسنقدم عدة نصائح لكي تبدا طريقك للوصول الى تصميم ناجح وجميل. النصائح التي سأقدمها لك يمكنك عدم تطبيقها بالحرف ولاكن خذها بمثابة عنوان انت من سيحدد موضوعه.


  1. التعلم والإكتشاف: هي الخطوة الاولى نحو هدفك. الانسان لم يخلق متعلماً ويحتاج للدراسة، كل مصمم يجب ان يدرس اساسيات التصميم والبرامج التي سوف يستخدمها في مختلف اعماله، كذلك هناك الكثير من الدروس التعليمية.
  2. المثابرة: المثابرة تعطيك العزيمة لتكمل مابدأته وتثابر من اجل الوصول الى هدفك.
  3. الإختلاف: يجب ان يكون لديك اسلوب خاص مختلف عن المصممين الاخرين.
  4. النقط والملاحضات: يجب عليك ان تقوم بعمل ملاحضات على كل اعمالك. وكذلك عمل نقاط لكي تتعرف على المهارات التي سوف تكتسبها في المستقبل وايضاً لتنقيط اعمالك الشخصية.
  5. النقد السلبي: يجب عليك عدم الإكتراث بالنقد السلبي. النقد السلبي يعتبر اكبر عائق لك من حيث الوصول الى هدفك، وهنا ننصحك عدم الإكتراث للنقد السلبي وهاذا لا يعني تجاهله بالكامل، فالبعكس سيفيدك في تطوير مهاراتك. 
  6. الإبتكار: الإبتكار هي نقطة رائعة في المصمم حيث انه يستطيع من خلالها ابتكار اشياء جديدة ورائعة لم تطرح في الساحة. ومن هذه الإبتكارات يمكنه ان يزيد من مهاراته وينميها لدرجة عالية. "ليس كل مصمم ناجح - مبتكر".
  7. الإبداع: الإبداع ليس هو عمل التصميم بنفس الصورة، فالإبداع هو خروج عن المألؤف. اما اخراج التصميم كباقي التصاميم الاخرى المتوفرة ليس له اي قيمة.